الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الشباب والرياضة بسوهاج تنظم حملة لتعزيز المشاركة السياسية لدي ذوي الهمم

المصدر : بوابة الاهرام 20/11/2023

كتبت – نيفين مصطفي

نظمت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، بمديرية الشباب والرياضة بسوهاج، بالتعاون مع  المجلس القومي لشئون الإعاقة، اليوم فعاليات الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية لدي الشباب ذوى الهمم وذويهم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة تحت شعار "شارك الكلمة كلمتك".

بدأت فاعليات اللقاء بالسلام الجمهوري، ثم عرض فيديو عن إنجازات الدولة المصرية بمحافظة سوهاج، في العشرة سنوات الماضية، وفيديو يوضح إنجازات مديرية الشباب والرياضة بسوهاج، بحضور الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على شئون الإعاقة.

ومن جانبه تناول الدكتور صبري جلبي أستاذ القانون الدستوري ووكيل كلية الحقوق بسوهاج، شرح قوانين ونظم العملية الانتخابية وأهمية مشاركة الشباب ذوي الهمم وذويهم في الانتخابات الرئاسية، في إطار التحديات اللي تواجهها الدولة المصرية.

وأكد الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج، على أهمية الدور المجتمعي لتلك الشريحة الهامة من ذوي القدرات، في إبراز دورها الهام في تعزيز دورها في المشاركة السياسية والتعبير عن رغباتهم في اختيار من يلبي احتياجاتهم.

 كما أشار يسري كفافي وكيل مديرية الشباب بسوهاج، بدور وزارة الشباب والرياضة، في رعايتهم ووضعهم علي الطريق الصحيح من خلال البرامج الشبابية المختلفة نحو تثقيفهم سياسيا، وهو أحد توجهات الدولة، وأهداف وزارة الشباب والرياضة نحو رعايتهم، وتوفير المناخ المناسب للتعبير عما يمثلهم، ويحقق لهم الضمان الاجتماعي.

وأوضح محمد زكريا وكيل المديرية للرياضة بسوهاج، مدي أهمية وضرورة تفعيل دور الشباب ذو الهمم "قادرون باختلاف" وذويهم، وحثهم على المشاركة الفعالة في الحياة السياسية، وتفعيل دورهم في العملية الانتخابية. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع